الاخبار

مقارنة شاملة بين honor x9a و redmi note 12 pro plus

مرحبًا بكم في معركة الهواتف الذكية متوسطة المدى. نضع اليوم أحدث هواتف Honor X9A و Redmi Note 12 Pro + ضد بعضهما البعض. لقد أثارت هذه الهواتف الذكية إعجاب الجميع وهما ينتميان للفئة المتوسطة . هذا قد يجعل من الصعب للغاية اختيار جهاز مناسب بين الاثنين. لا داعي للقلق ، فمقارنتنا سنحل هذا الاستعلام نيابة عنك. لذلك دون مزيد من اللغط ، فلنبدأ.

honor x9a vs redmi note 12 pro plus : التصميم والشاشة

يعتمد Honor X9A لغة تصميم جديدة . يأتي بلوحة خلفية منحنية مع حلقة دائرية للكاميرا. يتميز بشاشة منحنية في المقدمة. من ناحية أخرى ، يأتي Redmi Note 12 Pro + من Xiaomi بتصميم مستوحى من Realme 9 Pro +. تحصل على كاميرا مربعة تحتوي على الكاميرات الخلفية الثلاثية. يعمل Redmi Note 12 Pro + على شاشة من النوع المسطح في المقدمة.

يتميز Honor X9A بشاشة AMOLED منحنية مقاس 6.67 بوصة 10 بت بدقة Full HD + وتحديث 120 هرتز و 800 شمعة في المتر المربع. بالمقارنة ، يحصل Redmi Note 12 Pro + على شاشة OLED مقاس 6.7 بوصة 10 بت بدقة 1.5K ومعدل تحديث 120 هرتز و 900 شمعة سطوع. يأتي كلا الجهازين مع فتحات للكاميرا ذات فتحة مركزية لكاميرا الصور الشخصية وشاشة هاتف ردمي مغطى بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 5

يوجد على الواجهة الامامية لهاتف honor x9a طبقة حماية ضد الخدش والصدمات ولكن لم يتم تحديد نوع الطبقة المستخدمة. ومع ذلك ، تعد هذه الشاشة أيضًا واحدة من أقوى شاشات العرض المنحنية على الإطلاق ، حيث تستخدم Honor زجاجًا “فائق القوة” مقاس 0.65 مم لمقاومة أفضل للسقوط. حتى أن Honor يقارنها مع Kunlun Glass على Huawei Mate 50 Pro ، وهو هاتف ذكي آخر مزود بشاشة منحنية قادرة على تحمل الصدمات القوية والسقوط. تم اختبار Honor X9a على ما يبدو في 33 اختبارًا مختلفًا للسقوط أيضًا ، والتي تشمل أرضيات من الرخام والخرسانة. إن Honor واثق جدًا من شاشة Honor X9a حتى أنهم أظهروا ذلك باستخدامه لتحطيم الجوز.

honor x9a زانيارتك
honor x9a

honor x9a vs redmi note 12 pro plus : الاداء

يحتوي هاتف Honor X9A على معالج Qualcomm SM6375 Snapdragon 695 5G (6 nm)
يتميز Redmi Note 12 Pro + بمجموعة شرائح MediaTek Dimensity 1080 (6 nm)
. في حين أن كلا الشريحتين ينتميان للفئة المتوسطة ، فإن Redmi Note 12 Pro + له دور كبير في هذا المجال بشكل أساسي لأن أداء Dimensity 1080 يمكن أن يصل إلى 2.6 GHz ، لكن جوهر الأداء فيSnapdragon 695 5G يمكن أن يصل إلى 2.2 GHz جيجا هرتز. ومع ذلك ، قد لا يكون هذا الاختلاف في ذروة الأداء ملحوظًا في العمليات الروتينية ولكنه يشعر به أثناء اللعب. بالمناسبة ، يحتوي كلا الهاتفين الذكيين على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت ومتغيرات تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت ، لكن هاتف Redmi Note 12 Pro + يحتوي أيضًا على طراز به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت يبدو أن redmi note 12 pro plus يتمتع بميزة على honor x9a من حيث الأداء لأنه يحتوي على معالج أحدث والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي.

ان المشكلة الاساسية التي يواجهها معالج Snapdragon 695 هو وجود معالجات أفضل بكثير في فئات اعلى بقليل وعلى رأسها شريحة SD 778G ذات الشهرة الواسعة والتي تقدم اداء اعلى بكثير بفضل وجود اربع انوية للاداء وبتردد أعلى واستخدام وحدة جرافيك اقوى، هذا بالإضافة إلى أن بعض شركات الهواتف تستخدم حتى شرائح اقوى بكثير في نفس الفئة مثل D1200 وSD870 والتي لن تستطيع شريحة سنابدراجون 695 المنافسة أمامهما بأي شكل.

redmi note 12 pro plus زانيارتك
redmi note 12 pro plus

honor x9a vs redmi note 12 pro plus : الكاميرا والبطارية

يحصل Honor X9Aعلى إعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية يشتمل على عدسة الأساسي بدقة 64 ميجابكسل ومستشعر فائق السرعة بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا عمق 2 ميجابكسل. ياتي المستشعر الأمامي بدقة 16 ميجابكسل لصور السيلفي ومكالمات الفيديو. بالمقارنة ، يتميز Redmi Note 12 Pro + بمستشعر أساسي 200 ميجابكسل مع OIS (ثبات الصورة البصري) ، ومستشعر فائق السرعة بدقة 8 ميجابكسل ، وعدسة ماكرو 2 ميجابكسل. يتم التعامل مع صور السيلفي بواسطة مستشعر 16 ميجابيكسل في الأمام.

يتم تشغيلHonor X9A ببطارية 5100 مللي أمبير مقترنة بدعم الشحن السريع بقدرة 40 وات. يُزعم أن . Redmi Note 12 Pro + مدعوم أيضًا ببطارية 5000 مللي أمبير تحت الغطاء ، ولكنه يحصل على دعم شحن سريع بسرعة 120 وات. معلن لشحن الجهاز بالكامل في أقل من 20 دقيقة. وهالك اصدار اخر يدعم شحن سريع بقدرت 210 واط

الخاتمة

إذا كنت تريد جهازًا بمظهر ومظهر متميزين ، فإن Honor X9 بشاشته المنحنية الرائعة هو السبيل لذالك . يفتقد Redmi Note 12 Pro + الشاشة المنحنية ولكنه يعوضها بمستشعر 200 ميجابكسل مع OIS ودعم الشحن الأسرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى